الثلاثاء، 6 يناير، 2009

مدارس قمم الحياة الفاشلة

إلى من يهمه الأمر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...،

أود التحدث اليوم إلى أولياء أمور الطلاب والطالبات الذين يبحثون دوماً عن المدرسة الأرخص سعراً ..!
حيث أن معظم أولياء الأمور لا ينتبهوا إلى ما وراء السعر .. هل هناك اهتمام علمي أو تربوي أو أخلاقي أم أنه فقط السعر الرخيص .
ولقد قررت بسبب تجربتي المريرة مع مدرسة أعددتها في بالي ورأيي من أفشل المدارس التي قابلتها في حياتي سواء داخل السعودية أو خارجها وهي مدارس قمم الحياة العالمية ..
هذه المدرسة تديرها سيدة لا تعرف عن العلم أو التعليم أو التربية أي شئ وليس لديها أدنى فكرة عنهم وما هي إلا تاجرة تتاجر بأطفالنا فلذات أكبادنا .. فهي الامر الناهي بالمدرسة الإستثمارية الرأسمالية .. فمعظم همها كيف تستطيع الحصول على المال من اولياء الامور ففي البداية فهي ترمي الطعم للاهل بالمصاريف الرخيصة نسبياً وليس كثيراً عن المدارس الاخرى ولكن ما خفي كان أعظم ... !!!
فهناك مصاريف الكتب والملازم والزي المدرسي وغيره من المصاريف الغير متوقعة بالنسبة للاهل .. على الرغم من هذا كله الا انهم لا يضعون المستوى التعليمي قيد الاعتبار ولا يوجد لديهم ادنى قدر من الاهتمام التربوي والاخلاقي فلديهم يكون المسمى الجيد هو الفلوس والفلوس وليس التربية والتعليم كما هو سائر في معظم المدارس الاخرى .
وفي النهاية نجد ان الاهل الذين يدفعون من اجل الرقي بابنائهم هم في الحقيقة يضرونهم بدون قصد فتجد الاطفال اسوء حالا من ذي قبل فهم لا يزيدون علماً ولا أخلاقا بل ينقصون .
ولذا فقد قررت أن ادفع زيادة قليلة في مقابل رحمة ابنائي من هذا المستقبل المرير الجاهل الذي ينتظرهم وبذلك اكون باقل تقدير لم اساهم في تدمير مستقبلهم وانتشالهم من براثن هؤلاء الناس عبدة المال والجاه .
فاستيقظوا ايها الاباء وايتها الامهات
انقذوا ابنائكم من المستقبل المعتم الذي ينتظرهم في ظل استمرارهم في هذه المدرسة المتدنية
وفقكم الله لما فيه الخير لابنائكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
والد محب لابناءه

هناك 17 تعليقًا:

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    عقواً للتدخل و لكن كمة حق لا أستطيع السكوت عنها، إن لي أخت في الله و صديقة إبنتها درست في هذه المدرسة التي على ما أعتقد في شارع الخزان حسب ما سمعت منها، درست طفلتها مرحلتي التمهيدي الأول و الثاني و الآن هي في الصف الأول الإبتدائي، و الحق يقال أنها تمدح مستوى ابنتها و مستوى المعلمات.
    و أنا و الله لم أرى هذه المدرسة و أطفالي يدرسون في مدرسة أخرى، و لكن تألمت جداً أثناء بحثي عن المدارس العالمية في الرياض تألمت عندما وجدت هذا الموضوع الذي فيه إشانة سمعة لمدرسة من كثير من المدارس الخاصة، و التي بالتأكيد لم يفتحها أصحابها سبيل ، و إنما واحد من الأهم الأسباب التي أنشأت من أجلها هذه المدرسة، هو بالتأكيد تحقيق ربح مادي، و يكفي هذه المُعلمة شرفاً أنها تعلم أطفالنا و تهتم بتدريس اللغة العربية و التربية الإسلامية، الشئ المُفتقد في مُعظم المدارس العالمية هنا في الرياض.
    و أيضاً وددت أن ألفت نظر أخي المُسلم أنه لا يجوز لنا و نحن أخوة في الإسلام أن نسب بعضنا و على الملأ ، على الإنترنت، بدلاً عن ذلك يجب علينا أن نتعاون و نكون يداً واحدة في وجه كل من يمس ديننا أو يمس أحد منا.و إن كان و لا بُد من طرح قضية، فيا حبذا لو كانت بلا ذكر أسماء الناس أو منشئاتهم.
    و جزاكم الله خيراً
    ENG_LANG_TEACHER@LIVE.COM

    ردحذف
  2. السلام عليكم

    إخوتي أؤيد فشل هذه المدرسة برغم ان اولادي فيها للاسف لكن أؤكد على فشل مدرارس الفتيات بسبب المديرة منى التي ليس عندها ادنى نوع من الذوق او الاحترام للأسف الشديد والذي يبعث على الاشمئزاز انها دمرت نفسية طفلة من خلال السماح لمدرسات نفسيتهم سيئة واعرف شخصية مرت بذلك فحسبنا الله ونعم الوكيل ::

    ردحذف
  3. رمم الحياة

    اصبت اخى العزيز فهذه المدرسة ماهى الا استنزاف لاموال الاباء تحت مسميات مختلفة والسيدة الفاضلة مديرة المدرسة لا تفقه شىء لا فى التعليم ولا فى العملية التربوية والاجمل مدرسات المدرسة واللائى لا يحملن اى شهادة تربوية فكلهن تقريبا خريجات تجارة او معاهد مماثلة والسبب لا يخفى على احد وهو توفير الرواتب للخروج باعلى مكاسب ممكنة وهو ما انعكس سلبا على مستوى الطلبة والطالبات الذى صار متدنى جدا اما الفصول فحدث ولا حرج مساحات ضيقة تهوية سيئة بالاضافة الى عدم وجود طبيب او طبيبة لاكتشاف اى حالات انفلونزا خنازير وخلاصة القول انها رمة المدارس والشىء الوحيد الذى تستحقه عن جدارة لقب رمم الحياة.

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. فى الحقيقة هذه المدرسة مستواها افضل كتير من غيرها ممما هو فى مستواها والاهتمام باللغة العربية وعلوم الدين واللغة الانجليزية على اكمل وجه وانا شخصيا معلمة واتمنى ان اعمل بها لان اولادى احس مستواهم ممتاز

    ردحذف
  6. كلامك صحيح اخي الكريم
    انا نقلت اولادي الى مدرسة اخرى

    ردحذف
  7. فعلا ابني نفسيته متدمره

    اسلوب زفت المدرسات عصبيات

    وعندهم عنصريه يحبون اولاد بلدهم

    بحاول انقل ابني على الترم الثاني

    ردحذف
  8. انا شغال في المدرسة دي من يوم مافتحت بادارة الحركة والله لو خمس اشخاص قالو مش كويسة فالمدرسة فيها اكثر من 3400 طالب والكل يثني علي المدرسة وخصوصا مدير المدرسةوبعدين اللي بيتكلمو عن المدرسة بالطريقة الوحشة دي هم اصلا مش كويسين واللي مش عاجبو في ستين داهية---------وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. السيد انور بما انك شغال في المدرسة فالمفروض يكون اسلوب حضرتك افضل من كدة خاصة ان بيت حضرتك مفنوح بفلوس الناس الي بتقلوهم في ستين داهية والناس دي لو مشيت حضرتك حتقعد في بيتك وبعدين اكيد الناس دي بتتكلم عن تجربة يبقي المفروض تبحثو ايه المشكلة علشان تعالجوها مش تقلوهم في ستين داهية يا محترم

      حذف
  9. لا أدري من المعلقين لكن طالما تتكلمون عن الحق المدرسة أفضل من غيرها وهي مدرسة جيدة وزوجتى كانت تعمل بها ولي ابنتين بها واحدة بالصف الخامس والأخرى بالصف الثالث 2.12 وابني هذا العام سيدخل الk g بها هذا العام أيضا إن شاء الله وانا والله لا تربطني بهذه المدسة أية رابطة سوى وجود أولادي بها وهذا هاتفي 0509144911

    ردحذف
  10. والله الواحد غلب هناك من يشكر وهناك من يسب معقولة كل الاراء .. حرام كده لا استطيع ان اقف على راى صائب

    ردحذف
  11. السلام عليكم
    ان شالله اقول الحق والله على ما اقول شهيد
    المدرسه اولا استنزاف للاموال بشكل عام
    صحيح انه اسعارها رخيصه مقارنه بغيرها من الدارس
    لكن اهتمامهم بالتعليم فاشل بدرجه امتياز
    الزي المدرسي كل سنتين بيتغير
    ملازم الاختبارات بمائة ريال
    سديات الفرنسي بعشرة ريال
    المفروض تكون هذي مجانيه
    لكن عندهم استغلال في كل صغيرة وكبيرة
    حتى الحلويات والعصيرات داخل المدرسه اسعارها الدبل
    المباني قديمه والفصول مضغوطه بالطلاب الفصل الواحد فيه ٣٥ طالب
    والمشكله الاهم
    موضوع الكتب
    الطالب على صغر سنه يحمل معاه اغلب الكتب المدرسيه
    والكتب بشكل عام ثقيله وتتعدى وزنه



    ردحذف
  12. بصراحه مدارس جميله اووووووووووووي

    ردحذف
  13. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  14. اللي مستغرب له
    انهم بيقولوا عليها مدرسة
    مع انها فيلات يعني مش مباني مدرسة
    دي بيوت وضعوا فيها الاولاد وصاروا يدرسولهم فيه
    كيف عطوهم ترخيص مدرسة وهيه مش مباني مدرسة؟
    الله اعلم
    يعني المفروض يسموها فيلات ( قمم الحياة لتدريس الاولاد )
    اما عن المدرسين والمدرسات فحقيقة لا اعلم ان كانوا اكاديميين ام لا
    لكن
    الحق يقال لي ثلاث اولاد عندهم ومستواهم افضل من اقرانهم-(أقارب لنا)
    بمعنى انهم عندما يجلسون معهم نشعر بالفرق
    وهم بمدارس نظامية ومدرسيين اكادميين وطبعا سعرهم اعلى
    وهادا الشيء الذي يجب ان يقال
    فقررت ان ابقيهم واستمر حتى يقضي الله امرا كان مفعولا

    ردحذف