الثلاثاء، 6 يناير 2009

مدارس قمم الحياة الفاشلة

إلى من يهمه الأمر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...،

أود التحدث اليوم إلى أولياء أمور الطلاب والطالبات الذين يبحثون دوماً عن المدرسة الأرخص سعراً ..!
حيث أن معظم أولياء الأمور لا ينتبهوا إلى ما وراء السعر .. هل هناك اهتمام علمي أو تربوي أو أخلاقي أم أنه فقط السعر الرخيص .
ولقد قررت بسبب تجربتي المريرة مع مدرسة أعددتها في بالي ورأيي من أفشل المدارس التي قابلتها في حياتي سواء داخل السعودية أو خارجها وهي مدارس قمم الحياة العالمية ..
هذه المدرسة تديرها سيدة لا تعرف عن العلم أو التعليم أو التربية أي شئ وليس لديها أدنى فكرة عنهم وما هي إلا تاجرة تتاجر بأطفالنا فلذات أكبادنا .. فهي الامر الناهي بالمدرسة الإستثمارية الرأسمالية .. فمعظم همها كيف تستطيع الحصول على المال من اولياء الامور ففي البداية فهي ترمي الطعم للاهل بالمصاريف الرخيصة نسبياً وليس كثيراً عن المدارس الاخرى ولكن ما خفي كان أعظم ... !!!
فهناك مصاريف الكتب والملازم والزي المدرسي وغيره من المصاريف الغير متوقعة بالنسبة للاهل .. على الرغم من هذا كله الا انهم لا يضعون المستوى التعليمي قيد الاعتبار ولا يوجد لديهم ادنى قدر من الاهتمام التربوي والاخلاقي فلديهم يكون المسمى الجيد هو الفلوس والفلوس وليس التربية والتعليم كما هو سائر في معظم المدارس الاخرى .
وفي النهاية نجد ان الاهل الذين يدفعون من اجل الرقي بابنائهم هم في الحقيقة يضرونهم بدون قصد فتجد الاطفال اسوء حالا من ذي قبل فهم لا يزيدون علماً ولا أخلاقا بل ينقصون .
ولذا فقد قررت أن ادفع زيادة قليلة في مقابل رحمة ابنائي من هذا المستقبل المرير الجاهل الذي ينتظرهم وبذلك اكون باقل تقدير لم اساهم في تدمير مستقبلهم وانتشالهم من براثن هؤلاء الناس عبدة المال والجاه .
فاستيقظوا ايها الاباء وايتها الامهات
انقذوا ابنائكم من المستقبل المعتم الذي ينتظرهم في ظل استمرارهم في هذه المدرسة المتدنية
وفقكم الله لما فيه الخير لابنائكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
والد محب لابناءه